اخلاء طرف بنك التسليف خدمة اخلاء طرف للجهات الحكومية

خدمة اخلاء طرف من بنك التسليف هي خدمة توفر للمواطن طباعة نموذج إخلاء بنك التسليف العقاري و التنمية ، و ذلك في حالة عدم وجود القروض أو كفالات، كما يمكن للمواطن السعودي أن يستخدم خدمة إخلاء طرف بنك التسليف وكذلك نماذج بنك التسليف، و ذلك بشكل الكتروني بدون استخدام اي اوراق او اي مستندات، حيث يتم ادخال كافة البيانات الخاصه بالعميل، ومن شروط هذه الخدمه تسجيل البيانات الشخصية والهوية الوطنية، كما يتم التقديم باكثر من طريقة وفقا لما يلي:

عن طريق الاتصال بقنوات الاتصال خاصة البنك.

تطبيقات الجوال.

من خلال البوابة الالكترونية.

يقدم بنك التسليف العقاري العديد من خدمات إلكترونية عبر الموقع الالكترونى الخاص به . و ذلك بهدف مساعدة مواطنين المملكه على الإستفادة من كل خدمات بتك التسليف التى يقدمها موقعا لبنك التسبيف بسهولة ويسر.ومن ضمنها تلك التي يقدمها البنك؛هى حصوله على إمكانية إخلاء طرف 1442 من خلال رقم الهويه الوطنية،مع إمكانية طباعة إخلاء طرف عندما نحصول عليه .ليحمل اخلاء طرف فيما بعد رقما،يكون مدون في شهادة يحصل عليها بعد الطباعة.بحيث يمكن التأكد من صحة هذا الإخلاء، وإذا كان صالح للاستخدام أم لا؟.ويتم ذلك من خلال دخول إلى الموقع الالكترونى للبنك؛وإتباع التعليمات من أجل إستخدام الخدمة الالكترونيه ومن ثم يقوم المستخدم بالدخول لموقع البنك، ثم النقر على خدمات إلكترونية المعروضة أمامه.وتعود أهمية اخلاء طرف إلا أن الفرد المتقدم للحصول على اخلاء طرف،لم يقم باقتراض أو قروضا من بنوك أخرى،وليس مديون بأى مبالغ مالية تستحق الدفع.

إخلاء طرف من بنك التسليف

وضع بنك التنمية الإجتماعية بعض الخطوات لكي يساعد المستخدم فى حصولنا على اخلاء الطرف الذى يريده من بنك التنمية والتسليف العقاري .وتتمثل هذه الخطوات فى:

ندخول إلى  الموقع الالكترونى الخاص لبنك التنمية الإجتماعية .

النقر على المربع المختص بالخدمات الالكترونية والتي تتبع بنك التسليف و التنمية العقاري.

بعد النقر مباشرة سوف يتم نقل المستعلم إلى الصفحة الرئيسية للبنك .

يقوم بعد ذلك بالنقر على الخدمة التى يرغب فى إستخدامها وهى التأكد من إخلاء طرف بنك التسليف التي يوفرها البنك العقاري .

يطلب كتابة بعض البيانات وهى رقم الهويه _ رقم إخلاء طرف المدون فى الشهادة التى تم الحصول عليها عند طباعة إخلاء طرف بنك التسليف و التنمية العقاري .

يقوم المستخدم بعد ذلك بالنقر على كلمة التأكد أو التحقق.

بعد الإنتهاء من هذه الخطوات سيتم معرفة إذا كان الإخلاء صحيح أم لا؟، وستعرض كل بياناته أمام المستخدم للتحقق من كافة المعلومات المرفقة باخلاء طرف التسليف والتنمية العقاري.

وقد أجرى بنك التسليف بهذه الخطوات من أجل مساعدة المستخدم فى  التأكد من صحة إخلاء طرف بنك التسليف الذى يملكه مع إمكانية طباعة نموذج البنك الخاص بخدمة إخلاء طرف .وإذا كان إخلاء الطرف هذا سارى وصالح للإستخدام أم لا؟. وهذه التطورات الإلكترونيه ،جاءت بعد تفشى فيروس كورونا المستجد.الذي ساعد الدول فى الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية،والتخلى عن المنظومة الورقية ، وهذا ما يتبعه بنك التسليف و التنمية العقاري ،وذلك نتيجة منع التجمعات. مما جعل المواطنين يميلون إلى إستخدام نظام الكترونى من منزلهم دون الإنتقال أو التحرك.حيث عمل بنك التسليف على التعديل من منظومته لتتلائم مع العصر الرقمي.

اخلاء طرف من البنك العقارى

قام البنك العقارى بوضع بعض خدماته الإلكترونيه يمكن للعميل الاستفادة منها،وذلك عند إنشاء حساب لتسجيل دخول لموقع البنك العقارى.و يمكن للعميل أن يحصل على اخلاء طرف من البنك العقارى عن طريق تنفيذ بعض الإرشادات التى وضعها البنك.وتتمثل هذه التعليمات فى:

ألا يكون الشخص قد تقدم بطلب للحصول على أى نوع من القروض أو لديه أى ديون،ويعد هذا الشرط من أهم الشروط التى وضعها البنك العقارى من أجل إمكانية أخذ اخلاء طرف المطلوب.

بعد التحقق من عدم التزامه بيوم أو قروضا،يبدأ فى تجهيز الأوراق للحصول على اخلاء طرف من بنك التنمية العقارى.

فيقوم بالدخول إلى الموقع الإلكترونى للبنك العقارى.

بعد ذلك ليقوم بإنشاء حساب لكى يتمكن من التسجيل على موقع بنك التسليف، وينتظر قليلا إلى أن تفتح الصفحة الرئيسية لموقع البنك العقارى.

بعد ذلك بالضغط على خطاب الإفادة الذى يوجد بالصفحة الرئيسية لبنك التنمية العقارى.

بعد ذلك سيعرض أمام الفرد نموذج اخلاء الطرف ويتوجب عليه تسجيل كل المعلومات المتوفرة بالنموذج وهى الإسم تاريخ الميلاد رقم الهويه رمز التأكيد.

بعد تسجيل كل المعلومات ليقوم بالضغط على كلمة الإستعلام .

بعد الإنتهاء من هذه الخطوات يبدأ نظام البنك العقارى الإلكترونى فى البدء لتحضير إجراءات إخلاء طرف بنك التسليف.

بعد ذلك يتمكن العميل من حصول على اخلاء طرف من البنك العقارى.

نموذج إخلاء طرف من بنك التسليف

بنك التسليف يضع بعض الشروط الخاصه باخلاء طرف،كونه لا يعترف إلا بنموذج اخلاء طرف الذى يصدر من خلاله فقط.وهذا النموذج يمكن أن نحصل عليه عن طريق موقع إلكتروني لبنك التسليف.وهذا النموذج يمكن استخراجه بشكل إلكترونى.فهلا يستلزم تجهيز أوراق أو مستندات.ويمكن إصداره عليه من خلال استخدام رقم الهويه الوطنية.وهو يعد من ضمن خدمات البنك الإلكترونية التى يتيحها البنك لعملائه ،بل من أهمها هو أن نحصل على اخلاء طرف.وهذا النموذج مهم جدا لكل من يرغب فى حصوله على أى القروض البنكية،كونه مفيد بأن المتقدم للحصول على اخلاء طرف غير ملتزم بأي ديون مالية.أو قام بالاقتراض من أى بنك.وتتمثل أهميته أيضا في أن إخلاء الطرف يحدد إنهاء العلاقة بين العميل والهيئة الحكومة التى كان يداوم بها.وقد وضع بنك التسليف رقم خاص، يمكن للعميل الاتصال من خلاله من أجل الإستعلام عما يريده وهو”920008002″.ويمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني لبنك التسليف و ذلك فى حاله لم يتمكن من استخدام الرقم.من خلال الرابط الاتى:CARE@SDB.GOV.SA. وفى حالة انه ليس لديه إمكانية استخدام إحدى الطرق السابقة.يمكن اللجوء إلى الحل الأخير وهو الذهاب إلى أحد فروع بنك التسليف،والتى يصل عددها إلى 24 فرع فى جميع أنحاء المملكه العربية السعودية.

طباعة إخلاء طرف من البنك

يوفر بنك التسليف العديد من الخدمات الالكترونيه؛ومن ضمن هذه الخدمات إمكانية حصولا على اخلاء الطرف إلكترونيا.والقدرة على طباعته وتتم كل هذه الإجراءات من خلال النطاق الإلكتروني لبنك التسليف.ويمكن طباعة إخلاء الطرف من خلال إتباع الخطوات التالية:

دخول للموقع الإلكترونى الخاص في بنك التسليف.

ثم النقر على خدمات إلكترونيه.

ثم بعد ذلك سوف ينقل المستخدم إلى الصفحة الرئيسية الخاصه ببنك التسليف.

سوف يجد المستخدم مربع يحوي كلمة اخلاء طرف ينقر عليها،ثم يطلب منه تسجيل رقم الهوية خاصته وتاريخ الميلاد المثبت.

ثم بعد تسجيل هذه المعلومات ينتظر المستخدم قليلا حتى يبدأ البنك بمراجعة هذه المعلومات المقدمة والمسجلة لديهم فى المركز الوطنى السعودى للمعلومات .

عند التأكد من أن المعلومات التى قدمها المستخدم سليمة يتم جلب كل ما يخص المتقدم من بيانات ،ويقوم بنك التسليف متمثل فى خدمة عملاء البنك بالرد على المتقدم.

بعد ذلك سيتم معرفة إذا كان المتقدم قد حصل على قروض أو أى شئ من هذا القبيل.

إذا تم التأكد أن المتقدم لم يحصل على أى قروض أو كفالات حينها لديه الحق بأن يحصل على اخلاء الطرف ويمكنه طباعته أيضا إذا أراد ذلك.

عند حصولنا على اخلاء الطرف الذى طبع فإن بذلك يكون قد سجل له رقم عند النظام الإلكترونى للبنك العقاري .ويستطيع التأكد من صالحية اخلاء الطرف فى أى وقت.

طريقة طباعة نموذج اخلاء الطرف

يتيح بنك التنمية الإجتماعيه  في المملكة قليل من التعليمات،التى تعمل على لتسهل من عملية طباعة نموذج اخلاء الطرف.يمكن طباعة نموذج اخلاء الطرف الخاص لبنك التسليف العقاري ،من خلال إتباع الخطوات التالية:

يدخل للموقع الالكتروني لبنك التسليف.

القيام بالضغط على الخدمة الخاصه بإخلاء الطرف.

بعد ذلك تسجيل كافة البيانات الشخصية للمستخدم.

بعد التأكد من صحة المعلومات المقدمة من قبل الفرد للبنك،ليعمل بنك التسليف مباشرة فى تجهيز اجراءات اخلاء الطرف.

بعد ذلك ينقر المستخدم على زر الطباعة من أجل إمكانية طباعة إخلاء الطرف خاصته.

عند الإنتهاء سوف يحصل المستخدم على النموذج المطبوع الخاص بإخلاء الطرف.

بحيث يستطيع الشخص الاستفادة من كافة خدمات البنك المقدمة فور التسجيل مباشرة على موقعه الالكترونى.بحيث يمكنه الإطلاع عليها من حين لآخر بسهولة دون أى تعب أو إنتظار.ففى الأونة الأخيرة حرصت المملكة العربية السعودية على تطوير أنظمتها الإلكترونيه.التى تقوم بخدمة العملاء التابعين للبنك.و ذلك يكون على مدار 24 ساعة،ليقوم فيها خدمة العملاء بتلقى الطلبات و الشكاوى والاعتراضات والعمل على حلها وتنفيذها. فبنك التنمية الاجتماعية يعد من أفضل البنوك السعودية على مستوى العالم.

رابطة طباعة إخلاء الطرف الإلكتروني

عمل بنك التنمية الإجتماعيه فى الأونة الأخيرة بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونيه فى ظل اللحاق بعجلة التقدم التقنى والتكنولوجى.بعد إنتشار فيروس كورونا المستجد الذي على إثره تضررت الكثير من قطاعات الدولة فى مختلف المجالات التي يداوم بها ألاف العاملين والموظفين.بهدف مساعدة عملائه على إنجاز خدماتهم بسهولة.مما جعل البنك عاملا على إنشاء موقع الالكترونى الذى يقدم هذه الخدمات الإلكترونيه التى تفيد ملايين السكان بالمملكة.ويمكن الإستفادة منها عن طريق دخوله إلى موقعه الالكتروني لبنك التسليف،وإنشاء حساب خاص بالمستخدم ثم القيام بتسجيل دخوله بعد كتابة كل البيانات الشخصية.ومن هذه الخدمات هى خدمة حصول على اخلاء طرف من خلال رقم الهويه الوطنية وإمكانية طباعتها عن طريق الرابط الإلكتروني الخاص بالبوابة الإلكترونيه لبنك التسليف والإدخار،ويتمثل هذا الرابط فى “SDB.GOV.SA”.وعند دخوله لهذا الرابط يتمكن عميلنا من الاطلاع على كل الخطوات الخاصه بكيفية طباعة إخلاء الطرف بشكل إلكتروني دون الإنتقال أو التحرك من منزله.بل من خلال موقع فقط،يستطيع عميل بنك التسليف إنهاء كل شئ دون عناء أو مشقة،أو الإنتظار فى تجمعات أمام المصالح والهيئات الحكومية،من أجل تجهيز الأوراق المطلوبة.ببنك التسليف والادخار هو من البنوك التى حرصت على التغيير من نفسها لتقديم أفضل خدمة.

إخلاء طرف من صندوق التنمية العقارى

ومن ضمن خدماته التي يوفرها: صندوق التنمية العقاري ،هو إمكانية الحصول على اخلاء الطرف ،ويمكن للعميل الحصول على اخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري، من خلال إتباع الخطوات التالية:

دخولنا إلى موقع الالكترونى الخاص بصندوق التنمية العقاري.

بعد ذلك فيقوم المستخدم بالضغط على كلمة دخول لكى ليقوم نظام بنك التنمية العقارية بقبول طلبه.

بعد ذلك يجب عليه الضغط على كلمة ادخل من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

يطلب كتابة بعض المعلومات الشخصية ومنها الرمز المرئي _ الإسم كلمة السر.

بعد ذلك يعمل المستخدم بالضغط على تسجيل لكى يتمكن من دخول موقع خدمات بنك التسليف.

ومن ثم يضغط على كلمة خدمات إلكترونية المعروضة أمامه على الصفحة الرئيسية.

يعمل بعدها المستخدم بالنقر على الخدمة التى يريد إستخدامها.

الضغط على الطلب المتاح لخدمة المستخدم.

وبعد هذه الخطوات نضغط على المربع الخاص بالطباعة.

لا ينسى عميل بنك التسليف أن يحفظ الفايل على الجهاز من خلال النقر على أيقونة الحفظ.

بعد ذلك يكون قد أتم كل المطلوب ويمكنه طباعة اخلاء الطرف من أجل أن يعطيه للجهة المسؤولة.

وبذلك يكون النظام الالكتروني لبنك التنمية العقاري قد سجل طلب المستخدم.

اخلاء طرف من بنك التسليف والإدخار

اخلاء الطرف يعد أحد أهم خدمات البنك الالكترونيه التي يتيحها بنك التسليف والإدخار.ويتم الإطلاع والاستفادة من الخدمة عن طريق موقع الالكترونى للبنك.ويمكن للمستخدم معرفة ذلك من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع البنك الالكتروني لبنك التنمية الإجتماعيه.

يهم المستخدم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالطلب وهو اخلاء الطرف.

يطلب كتابة بعض المعلومات الشخصية ومنها رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد في هيئة أرقام بالشهر الهجري في الأماكن المخصصة لهم.

بعد ذلك يكتب المستخدم الأرقام التى ظهرت أمامه فى أسفل الصفحة.

ومن ثم النقر على أيقونة الإستعلام.

بعد ذلك يمكنه أن يطبع الأوراق التي تعرض أمامه على الشاشة والاحتفاظ بها،لأن قد تطلبها أى من الجهات الحكومية المختصة.

ويمكن للمستعمل الاستفادة من الخدمة، وهي خدمة اخلاء الطرف من خلال استخدام رقم الهوية،عند إتباع التعليمات التالية:

ندخل إلى موقع الالكتروني لبنك التسليف والادخار.

ثم البدء فى تنفيذ إجراءات تسجيل الدخول .

النقر على كلمة خدمات إلكترونية،هى التى تحوى الخدمات المقدمة من البنك.

الضغط على خدمة اخلاء الطرف.

من ثم يطلب من المستخدم أن يكتبة بعض المعلومات الشخصية من أجل التحقق من الهوية والتأكد من صحة البيانات التى تم إدخالها،وعند تأكد بنك التنمية الاجتماعية من سلامة المحتوى المقدم يعطى الأمر بإكمال باقى الإجراءات.

بعد الإنتهاء من هذه الخطوات سوف يعرض للمستخدم كل المعلومات الخاصة بالحسابات المالية له.

بعد الإنتهاء من تسديد قيمة الأقساط ودفع الرسوم المستحقة،يحق له الحصول على اخلاء الطرف ويجب أن يكون اخلاء الطرف سارى.

Similar Posts

2 Comments

  1. Yesterday, while I was att work, my cousin stole my apple ipad
    and tested to see if it can survive a twenty five
    foot drop, just so she can bbe a youtube sensation. My iPad is
    now destroyed and she has 83 views. I know this is completely off topic but I had
    to share it with someone!

  2. Having read this I believed it was extremely enlightening.
    I appreciate you spending some time and energy to put this short article together.
    I once again find myself spending a significant amount of time both reading and posting comments.
    But so what, it was still worthwhile!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *