قرض كنف للمطلقات بدون كفيل مميزاته وما هي طرق الاستفادة منه

قرض كنف للمطلقات بدون كفيل من أهم القروض المقدمة في المملكة حيث تعتبر جهود حكومة المملكة العربية السعودية من الجهود الكبيرة للغاية والتي تنادي بتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وأيضًا الاستقرار النفسي للمواطنين، كما أن الحكومة السعودية تعمل جاهدة لكي تقوم بتحسين المعيشة ومحاولة التقليل من المخاطر ودعم المواطنين عند الحاجة في مراحل حياتهم وذلك يضمن لهم حياة كريمة بعيدة عن الفقر والاستعباد والضعف.

من هي الفئات المستفيدة من برنامج الرعاية الاجتماعية

هناك العديد من الفئات التي تستفيد من برنامج الرعاية الاجتماعية في المملكة ومنها:

  • كبار السن والعاطلين عن العمل.
  • الأرامل والمطلقات.
  • الفقراء والمحتاجين.
  • الأيتام والأطفال مجهولي النسب.
  • المعاقين والمتضررين من الكوارث والأوبئة.

ما هو قرض كنف للمطلقات بدون كفيل

يعتبر قرض كنف للمطلقات بدون كفيل هو القرض الذي يتم تقديمه إلى الأرملة أو المرأة المطلقة من أجل مساعدتها وخاصة عندما تكون بحاجة شديدة للدعم المالي عقب وفاة الزوج أو الطلاق.

يتم منح المرأة المطلقة أو الأرملة تمويل مالي يناسبها ويساعدها على تحمل أعباء وتكاليف الحياة وخاصة إذا كان لديها أبناء من الزوج.

ويعتبر قرض كنف بمثابة دعم كبير مقدم من قبل السلطات السعودية لمساعدة الشعب ودعمه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وضغوطات الحياة.

بنك التنمية الاجتماعية وقرض كنف

ومن خلال بنك التنمية الاجتماعية يمكن للمرأة المطلقة أو الأرملة التقديم على قرض كنف دون الحاجة إلى كفيل، ولكن إذا كانت المرأة المتقدمة تعمل موظفة في قطاع خاص فيجب إحضار كفيل.

وقد سمح البنك بتمويل يصل إلى حوالي 30 ألف ريال وبدون فوائد أو رسوم من أجل ذلك القرض.

نجد أن بنك التنمية الاجتماعية السعودي تبنى مبادرة قرض كنف لكي يقدم الدعم للمطلقات والأرامل لكي يستطيعوا مواجهة مصاعب الحياة بدون رجل.

مميزات قرض كنف للمطلقات بدون كفيل

قرض كنف

يتمتع قرض كنف بالعديد من المميزات والخصائص الفريدة حيث أنه بجانب أن ذلك القرض يدعم النساء من قبل السلطات السعودية والشعب بشكل عام فهو يتميز ببعض الخصائص والتي من ضمنها الآتي:

  • يختص بالنساء وخاصة التي غاب زوجها الذي يعولها.
  • وصل الحد الأقصى لتمويل قرض كنف إلى 30 ألف ريال سعودي.
  • لا يشترط أن يوجد أبناء أو إعالة أسرة لكي تحصل على تمويل قرض كنف.
  • لا يحتاج قرض كنف إلى إثبات إعالة أسرة.
  • يتيح البنك فترة سداد القرض لمدة تصل إلى 60 شهر وتلك المدة طويلة مقارنة بالقروض الأخرى بالإضافة أنه لا يوجد له فوائد.
  • إذا كنت متعثر في قروض سابقة متاح لك الحصول على ذلك التمويل ذلك لا يمنع الحصول على قرض كنف.

رقم بنك التسليف

يمكنك أن تتصل على الرقم المجاني لبنك التنمية في أي وقت من خلال الخط الساخن 199099 وذلك يتيح لك التواصل مع خدمة العملاء للاستفسار عن أي شيء ترغب في معرفته.

أو من خلال الاتصال برقم الهاتف الرئيسي للبنك وهو 920008002 وذلك إذا كنت تريد الاستفسار عن قرض كنف للأرامل والمطلقات أو إذا كان لديك أسئلة حول طريقة السداد.

طريقة التسجيل والتقديم على قروض كنف عبر بنك التسليف والادخار

يتم ذلك إذا كانت المرأة ترغب في تقديم طلب بشكل مباشر ولا ترغب في تقديمة بطريقة إلكترونية فيمكنها أن تذهب إلى أقرب فرع لبنك التسليف من أجل إتمام الإجراءات الخاصة بالقرض.

سوف تقوم المرأة بملأ البيانات الخاصة بها في نموذج طلب لـ قرض كنف ويجب أن تحضر المستندات الرسمية الخاصة بها والتي يكون عليها توقيع لكي تستطيع أن تحصل على قرض كنف وبعد ذلك تقوم بتقديمها إلى الموظف المختص بالبنك.

وفي نهاية الأمر، تكتب العميلة رقم هاتفها الشخصي لكي يستطيع البنك التواصل معها بسهولة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *