|

رجل أعمال يعطي قروض وأهم الموسسات التي تعطي قروض

رجل أعمال يعطي قروض من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الشباب، فقد يرغب بعض الأشخاص في الحصول على قرض من جهات غير البنوك، حيث أنه توجد بعض الجهات التي تقدم القروض المختلفة سواء أشخاص أو مؤسسات، وسوف نتعرف معاً في هذا الموضوع على رجل أعمال أو جهات تقدم هذه القروض.

رجل أعمال يعطي قروض

هناك العديد من الأشخاص المستعدون لإعطاء قروض التمويل وكذلك مؤسسات تعطي قروض ، حيث يوجد الكثير منهم على شبكة الانترنت يمكنهم تمويل مشروعك، وقد تجد منهم من يمكنه تقديم تمويل في مجال محدد تبعاً للاهتمامات الخاصة بالمقترض، كما هو الحال في كل الدول التي يقوم رجال الأعمال بها بإعطاء القروض مثل:

  • رجل أعمال يعطي قروض في مصر
  • رجل أعمال يعطي قروض في تونس
  • رجل أعمال يعطي قروض في المغرب
  • رجل أعمال يعطي قروض في الجزائر
  • أشخاص تعطي قروض في تونس
  • رجل أعمال يعطي قروض في اليمن
  • أشخاص تعطي قروض في مصر
  • رجل أعمال يعطي قروض في الأردن

لذلك يجب أن يكون لدى المتقدم للتمويل خطة محددة يمكنه من خلالها إقناع رجل الأعمال حتى يمنحه مبلغ القرض، حيث يتم عرض المشروع عليه مع توفير دراسة للجدوى حتى يتم الحكم على إمكانية نجاح المشروع، ولكن بشرط أن تلتزم بالجدية حتى يستطيع رجل الأعمال الوثوق بك.

مكاتب تُعطي قروض

يوجد كثير من مكاتب تعطي قروض ، حيث أصبح هناك المكاتب المتخصصة التي تمنح القروض من للمشاريع وهي منتشرة في الآونة الأخيرة، حيث يقوم أصحاب هذه المكاتب بمنح قروض لبعض الأشخاص الباحثون عن التمويلات، وهو بالنسبة لهم مشروع للتكسب.

حيث تقوم هذه المكاتب بأخذ ضمانات على المقترض مثل وصولات الأمانة والشيكات، وقد تكون الضمانة الأوراق الخاصة بامتلاك المشروع، ومن مميزات هذه المكاتب أنها لا تُحدد مجال معين للاستثمار، كما أنها تُقدم فوائد مُيسرة، ويمكنك إيجادها أيضاً على شبكة الانترنت، فإذا اردت قرض فأمامك عدة خيارات:

  • مكتب يعطي قروض : وهي قروض من اشخاص تمنح بضمانات معينه والتي تمنح للعديد من الأغراض مثل قرض الاعمال الحرة و قروض للمؤسسات ، فهناك اشخاص تعطي قروض ايضا للشباب لبدأ حياتهم الخاصة ومشاريعهم كما هو الحال في قروض مؤسسات ، فهي قروض من أشخاص يقومون بفتح شركات خاصة تعطي قروض بنسب ربح معينه ، حيث يتم الاتفاق على نسبة الفائدة والتي قد تكون موحدة نسبيا في مكاتب قروض فى مصر ، كما في كثير من شركات تعطي قروض شخصية بنسب فائدة محددة.
  • البنوك التي تمنح قروض بدون تحويل راتب : والتي تقبل العديد من القروض بدون ضمان الوظيفة ، فهي ايضا قد تعطي قرض إلى قرض شركة غير معتمده .

مؤسسات التمويل الشخصي

رجل أعمال يعطي قروض

هناك العديد من المؤسسات المتخصصة في التمويل الشخصي غير البنوك يتم استخدامها أيضاً في منح التمويلات للمقترضين، ومن أهميتها أنها تقع في المركز الثاني بعد البنوك من حيث التمويلات والقروض، كما أنها تقدم مبالغ جيدة للتمويلات مع فوائد معقولة وسيولة مرتفعة.

ويوجد من هذه الشركات التي تمنح مرونة كبيرة عند دفع أقساط القرض، وقد تقوم بتأجيل القسط الأول حتى ينجح المشروع ويبدأ في تحقيق أرباح، وتقدم هذه المؤسسات العديد من وسائل التمويل كما هو الحال في البنوك.

كما تقوم بعض هذه الشركات بتقديم التأجير التمويلي، ومنها ما هو متخصص في عملية جمع الأرباح من قِبل المستثمرين وفي تحصيل الديون، لذلك تُعتبر مؤسسات التمويل الشخصي من الجهات الرائعة من حيث تقديم تمويل القروض المختلفة.

بنوك تمنح القروض بطريقة مختلفة

لم يتوقف منح القروض على رجل أعمال يعطي قروض فقط بل أيضاً هناك بعض البنوك التي تمنح القروض ولكن بشكل يختلف عن المتبع في حالة الحصول على قرض من البنك بشكل تقليدي، حيث توجد بنوك الإيداع وهي تمنح القروض التقليدية على غرار رجال اعمال يعطون قروض ، وبنوك التنمية والاستثمار، والبنوك التي تمنح أنواع من التمويلات الأخرى.

ما هي قروض المشاركة في المشروعات

قروض المشاركة بالمشروعات مختلفة عن الحصول على قرض بشكل نقدي، فهذا النوع من القروض يكون قائما على وجود مشروع يُنتظر منه تحقيق نتائج جيدة على أرض الواقع حيث يتم التقدم بالحصول على القرض من البنك، ويقوم البنك بالمشاركة في المشروع بعد قيامه بالتمويل اللازم ، كما يوجد نفس نوعية هذا القرض من خلال رجال اعمال تعطي قروض بغرض الاستثمار .

مؤسسة التمويل الدولية

مؤسسة التمويل الدولية هي مؤسسة متخصصة في منح القروض ولكن بعد دراسة المشروع بشكل جيد، والقيام بعرضه على اللجنة المًختصة، حتى يتم اثبات مدى جدوى المشروع وإمكانية تحقيقه للربح ليس للمقترض فقط بل للمجتمع ككل.

فهذه المؤسسة تعمل على تمويل المشروعات التي لها علاقة بتنمية البنية الأساسية للدولة، وغيرها من المشاريع الهادفة، ولذلك فإن الحصول على تمويل من هذه الجهة ليس بالعملية السهلة، لكنها ليست بالمستحيلة، فلو كنت تمتلك أحد المشاريع التنموية والنافعة فلابد أن يتم الموافقة على طلبك بالحصول على القرض.

القرض الشخصي بدون تحويل الراتب

يمكنك الحصول على القرض بدون وظيفة أو راتب، حيث لا يتم تحويل الراتب على البنك كما هو المتبع في حالة امتلاك الشخص لوظيفة محددة، وهناك بعض البنوك التي تقدم هذه الميزة لمن يعملون في الأعمال الحرة على سبيل المثال، ففي هذه الحالة قد لا يمكنهم تحويل الراتب.

وكذلك فإن هناك بعض من يعملون في شركات خاصة غير معتمدة من قِبل البنوك ويرغبون في الحصول على قرض برغم امتلاكهم للوظيفة، لذلك يتم اللجوء لميزة الحصول على القرض بدون تحويل للراتب، وقد يتم اعطاء طالب القرض هذا التمويل عند الرغبة في شراء سيارة أو لشراء عقار على سبيل المثال.

حيث يمكن الحصول على القرض بدون تحويل الراتب عبر الحساب الجاري الخاص بصندوق الاستثمار أو عن طريق المحفظة الاستثمارية، كذلك يمنح القرض عبر تحويل الراتب في حالة الرغبة في ذلك، حيث يمكن الحصول على تمويل آخر بجانبه بدون تحويل للراتب.

شاهد أيضًا: شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف

الفرق بين الحصول على قرض بتحويل راتب وبدون تحويل للراتب

يُلقي بعض الأشخاص السؤال القائل بأن الحصول على قرض عبر تحول الراتب أفضل أو الحصول على قرض بدون تحويل للراتب أفضل، حيث يختلف كلاً منهم تبعاً للبنك الذي يتم الاقتراض منه أو شركة التمويل والشروط والفوائد المطلوبة.

وبشكل عام يمكن القول بأن التمويل بدون تحويل للراتب له العديد من المزايا بالرغم من وجود الكثير من القيود والاشتراطات المطلوبة، وسوف نتعرف معا على هذه الشروط، ويمكن الحصول على قرض شخصي بالبطاقة فقط.

شروط الحصول على تمويل بدون تحويل للراتب

رجل أعمال يعطي قروض

يجب التنويه لأن الشروط الخاصة بالحصول على تمويل بدون تحويل للراتب من المؤسسات التمويلية والبنوك هو ضمانة لهذه الجهات لدفع المقترض لأقساط القرض مع الفوائد، لذلك فإنها تضع بعض الشروط التي تختلف تبعاً للمؤسسة وتبعاً لظروف كل مقترض، ومنها ما يلي:

  • شرط أن يكون هناك حد أدنى للمرتب، حيث يتم تقديم ما يُثبت الراتب الأساسي إضافة للحوافز مع إثبات للدخل العام.
  • هناك اختلاف في قيمة الحد الأدنى المطلوب من الراتب تبعاً للمجال الذي يعمل فيه المقترض أو القطاع التابع له، هل هو جهة حكومية أو العمل في القطاع الخاص، أو في مجال الأعمال الحرة.
  • في حالة التقدم بالحصول على قرض بدون تحويل للراتب، فإنه يجب الوضع في الاعتبار بأنه سوف يتم زيادة الفائدة للجهة أو المؤسسة صاحبة التمويل.
  • في حالة الحصول على قرض بدون فوائد من جهة التمويل يتم زيادة قيمة الأقساط الشهرية بالمقارنة لو كانت هناك نسبة للفوائد، كما تقل مدة السداد.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على أهم  رجل أعمال يعطي قروض وأهم المؤسسات والمكاتب التي تمنح القروض للشباب وذلك حتى يقوموا ببدء حياتهم سواء للزواج أو عمل مشروع جديد.

Similar Posts

8 Comments

  1. هل يمكن الحصول على قرض انا من تونس واريد الحصول على قرض سكن من بنك تونسي واحتاج الي بقية المبلغ لاتمكن من شراء شقة

  2. انا فني كهربائي صاحب خبرة و عملي ممتاز لكن غير معروف و اريد قرض لشراء سيارة لكي اكثر من التنقل عبر المدن للايجار من العمل و شكرا

  3. سلام .أنا أريد مساعدة أو مشاركة تجارية لتأسيس مشروع ناجح وأنا بحاجة لدعم من شريك والله يشهد على دالك أنا لا أريد الشرح زيادة لكن تيقتي في الله تعالى وأحافظ على العهد وأخاف الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *